الجمعة 25-مايو-2018

الرئيس الأمريكى يرحب بالافتتاح المرتقب للمقر الجديد للسفارة الأمريكية لدى اسرائيل

رحب الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالافتتاح المرتقب للمقر الجديد للسفارة الامريكية لدى اسرائيل في مدينة القدس في 14 مايو الحالي.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء امس الجمعة "هذا الاسبوع سيكون تاريخيا اذ سيشهد نقل السفارة الامريكية لدى اسرائيل من تل ابيب الى مدينة القدس فهنيئا للجميع".
وسيتم اقامة حفل افتتاح مقر السفارة في القدس يوم الاثنين المقبل بحضور نائب وزير الخارجية جون سوليفان الذي سيترأس وفدا يضم وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين والممثل الخاص للرئيس الامريكي لشؤون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات وابنة الرئيس الامريكي إيفانكا ترامب وزوجها اللذين يعملان ايضا مستشارين كبيرين لترامب.
واعترف ترامب في اواخر العام الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس مما اثار عضبا دوليا على وجه الخصوص من السلطة الفلسطينية وسط مخاوف من ان يكون هذا الاجراء حكما مسبقا على نتائج المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية حول الوضع المستقبلي للمدينة المتنازع عليها.
وعارضت ادارة ترامب ان يكون هذا الاجراء حكما مسبقا على نتائج المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية مؤكدة التزامها بتسهيل اتفاق سلام شامل بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.