الإثنين 24-سبتمبر-2018

الهلال الأحمر الكويتى يوقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمى لدعم لاجئي الروهينغيا

 جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير الأمن الغذائي الإنساني للاجئي الروهينغيا ودعم المحتاجين من الشعب البنغلاديشي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية عقب التوقيع إن الهلال الأحمر الكويتي يولي مجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية اهتماما كبيرا وخصوصا مع برنامج الأغذية العالمي لما له من إسهامات إنسانية في إغاثة المنكوبين في كثير من دول العالم.
وأضاف الساير أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الإنسانية للجمعية واستمرار الرسالة التنموية الإنسانية الكويتية لمساعدة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.
وأوضح أن الاتفاقية تنص على دعم مشروع المطبخ المركزي وبرنامج تغذية الأم والطفل بمبلغ مليون دولار أمريكي لافتا إلى أن الجمعية تواصل تنفيذ برنامجها الإغاثي لمصلحة لاجئي الروهينغيا على الحدود مع بنغلاديش.
وأشار إلى استمرار الجمعية في إغاثة لاجئي الروهينغيا سواء بالشراكة مع منظمات دولية أو مع الهلال الأحمر البنغلاديشي أو من خلال إرسال طواقمها الإغاثية وفرقها التطوعية.
من جانبه قال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي الدكتور عبدالله الوردات في تصريح مماثل إن الهلال الأحمر الكويتي يتميز بكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة ولديه آليات فعالة لتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية المطلوبة.
وأضاف الوردات أن الجمعية تعزز الصورة الإيجابية لدور دولة الكويت الإنساني والإغاثي حول العالم وتعكس استشعار قيادة الكويت لواجباتها الإنسانية وما تمليه عليها مبادئها وقيمها الأخلاقية.
وذكر أن الاتفاقية تمثل شراكة قوية مع الهلال الأحمر الكويتي لترسيخ القيم والأهداف لخدمة العمل الإنساني على المستويات كافة. 

"كونا