الجمعة 14-ديسمبر-2018

اتحاد الكرة يجرى قرعة دورى "فيفا" .. والانطلاق 26 أغسطس المقبل

أجرى الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء قرعة بطولة دوري فيفا لكرة القدم للموسم 2018/2019 والذي سيقام بنظام الدرجتين.

وبحسب ترتيب لجنة المسابقات في الاتحاد ستنطلق بطولات موسم 2018/2019 بمباراة السوبر الكويتي التي ستجمع بين نادي الكويت (بطل الدوري) ونادي القادسية (بطل كأس ولي العهد والتي ستقام في 18 أغسطس المقبل.
أما بطولة دوري (فيفا) فستبدأ في 26 أغسطس المقبل بمشاركة 15 فريقا يلعبون بنظام الدرجتين الممتازة والاولى حيث تقام مباريات الدرجة الممتازة التي تضم عشرة فرق على قسمين ذهابا وإيابا فيما تعلب خمسة فرق بالدرجة الأولى على أربعة أقسام.
ويضم الدوري الممتاز فرق القادسية والعربي والكويت والتضامن والجھراء والسالمية وكاظمة والنصر والفحيحيل والشباب فيما يضم دوري الدرجة الاولى فرق برقان واليرموك والصليبيخات وخيطان والساحل.
وستشهد الجولة الأولى من مباريات الدوري الممتاز مواجهة جماهيرية تجمع (العربي) و(القادسية) فيما تجمع باقي المباريات كلا من (الكويت) و(التضامن) في حين يتقابل (النصر) و(الفحيحيل) و(الجهراء) مع (كاظمة) و(السالمية) و(الشباب).
أما الجولة الاولى من دوري الدرجة الاولى ستشهد مواجهة (الساحل) مع (خيطان) و(الصليبيخات) مع (برقان) فيما تبدأ مباريات (اليرموك) من الاسبوع الثاني.
يذكر أن المركزين التاسع والعاشر في الدوري الممتاز سيهبطان بشكل تلقائي لدوري الدرجة الاولى فيما سيصعد صاحبا المركزين الاول والثاني في دوري الدرجة الاولى الى الدوري الممتاز في العام المقبل. 

"كونا"