السبت 18-أغسطس-2018

رواتب أغسطس قبل عيد الأضحى

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، افادت تقارير صحافية ان هناك استعدادات تتم الآن لتمكين الجهات المعنية من صرف رواتب شهر أغسطس الجاري قبل موعد العيد بأربعة أيام.

هذا، ويعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي هذا الأسبوع.

وأكدت مصادر قانونية رفيعة ان المجلس يعد إجراءات إصدار مشروع قانون بحظر استخدام الشهادات غير المعادلة في اي جهة حكومية او خاصة.

وأوضحت المصادر ان هذا القانون من شأنه إغلاق اي ثغرات قد تنفذ منها اي شهادة وهمية او مزورة، وسينص على «الاعتداد فقط بالشهادات التي تعادلها وزارة التعليم العالي بضوابط جديدة محكمة».

وردا على ما نشر حول وجود اتفاق حكومي ـ نيابي على استبعاد وزراء ما يسمى بـ «التأزيم» من الحكومة قبل استئناف مجلس الأمة دورته الجديدة في أكتوبر المقبل، قالت مصادر وزارية رفيعة: بداية لم يعد لما يسمى وزراء التأزيم وجود الآن.

واستطردت قائلة: العلاقة بين الحكومة والمجلس ممتازة حيث تمكن رئيسا السلطتين بجهودهما من التقريب بين وجهات النظر المختلفة وإيجاد أرضية مشتركة متفق عليها لتحقيق المصلحة العامة ومصلحة المواطنين في اطار الدستور والقانون.

وأضافت المصادر على صعيد الإجابة عن الاسئلة البرلمانية، وبتوجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبمضاعفة جهود الوزراء، وبمتابعة حثيثة من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي يتم الإجابة عن الاسئلة المقدمة من خلال الالتزام بالوقت حسب نص الدستور.
الانباء