الثلاثاء 20-نوفمبر-2018

"الصحة" : فرق للتدقيق على تراخيص العاملين بالمستشفيات الخاصة

شكلت وزارة الصحة أمس لجنة تحقيق حول ما تردد من وجود بعض الممارسات المخالفة في أروقة أحد المستشفيات الأهلية.

وقالت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الاهلية د. فاطمة النجار في تصريح صحافي إن الوزارة أرسلت فرق تفتيش إدارية وفنية للتدقيق على صلاحية وسريان التراخيص الصحية الممنوحة للعاملين في المستشفيات والمراكز الطبية الأهلية وتكثيف الرقابة. وأكدت أن وزارة الصحة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق أي ممارسات مخالفة في القطاع الطبي الأهلي في حال تبين وجودها، مشددة على أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفة تقع في هذا القطاع.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا ضرورة التواصل السريع والمباشر مع مركز اللوائح الصحية الدولية وتبادل المعلومات بدقة وبشكل عاجل دون تأخير وذلك حسب التوصيات الدولية، وخصوصا في حالات الطوارئ، حيث ان مركز اللوائح الصحية الدولية التابع للوزارة أصبح جزءا هاما من سلسلة الاستجابة لخطة الطوارئ في وزارة الصحة.

وقال رضا في كلمة له خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية صباح أمس، إن مركز اللوائح الصحية الدولية التابع للوزارة يتواصل داخليا ودوليا باستمرار وعلى مدار الساعة، حيث يتم التحقق من المعلومات وإصدار التوصيات الهامة والعاجلة من خلاله.

وأكد رضا وجود عدد من القطاعات من خارج وزارة الصحة من مختلف الجهات في الدولة في عضوية اللجنة، لافتا إلى أن وجودهم في اللجنة يهدف إلى سرعة اتخاذ القرارات والتأهب والاستجابة للطوارئ المتعلقة بالأمن الصحي في البلاد.