الجمعة 14-ديسمبر-2018

القبض على منفذ السطو على بنك الخليج

ألقى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة بإدارة بحث وتحري محافظة حولي في نحو الـ 8:30 من مساء امس السبت القبض على وافد أردني في العشرينيات من عمره وليست لديه أية سوابق، حيث تبين قيامه بارتكاب جريمة السطو المسلح على بنك الخليج في حولي وسرقة أكثر من 4500 دينار.

وقالت مصادر أمنية إن رجال المباحث عثروا على القفاز الذي ارتداه المتهم، وبحسب المصادر فإن المتهم أخفى جزءا كبيرا من الأموال المسروقة في شقة صديقته الفلبينية في منطقة السالمية، وانتقل رجال المباحث في الـ 9:30 الى الشقة التي يخفي فيها الأموال لضبطها، مشيرة إلى أن المتهم أنفق نحو 250 دينارا من المبلغ المسروق.

وأكد المصدر ان المتهم تخلص من النقاب والعباءة اللذين اشتراهما من أحد المحال الشعبية لتنفيذ جريمته في إحدى الحاويات.

كما اعترف بأن المسدس الذي استخدمه غير حقيقي (لعبة)، لافتا إلى أن المتهم أفاد بأنه عاين مكان الجريمة أكثر من مرة وانتقى الوقت المناسب لارتكاب الجريمة وذلك صباح الخميس مع بداية الدوام حيث تقل الحركة ويمكنه الفرار بعد تنفيذ جريمته.

وأشار المصدر إلى أن المتهم بعد ارتكاب جريمته ذهب إلى السالمية حيث أخفى جزءا كبيرا من المبلغ والبقية قام بإنفاقها.

يشار الى ان المتهم تم ضبطه في منطقة حولي حيث يقيم، وتأسيسا على تحريات خلصت الى انه هو من قام بارتكاب الجريمة.

وأصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب‍وزارة الداخلية في بيان ان قطاع الأمن الجنائي متمثلا في ادارة مباحث محافظة حولي تمكن من ضبط منفذ عملية السطو على احد البنوك في منطقة حولي.

وأوضحت الإدارة ان الشخص وافد واعترف في التحقيقات بارتكاب واقعة السطو مستخدما سلاحا غير حقيقي، وتم التحفظ على جزء من المبلغ، وإحالته الي جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتؤكد وزارة الداخلية ان رجال الأمن بالمرصاد لكل من يحاول التعدي على القانون او الأرواح والممتلكات.