الجمعة 14-ديسمبر-2018

الكويت تختتم بطولة العالم للدراجات المائية بذهبية وفضية

حقق متسابقا الدراجات المائية الكويتيان محمد بوربيع ومحمد الباز ذهبية وفضية في فئة الجالس لكبار المحترفين (GP runabout) ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات المائية 2018 التي اختتمت منافساتها مساء أمس في بحيرة هافاسو بولاية أريزونا الأمريكية.

وكسر بوربيع بهذا الفوز رقمه العالمي الذي حققه في بطولة العام الماضي بعدد 21 ميدالية ذهبية وتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليرفع رصيده من الميداليات الذهبية في البطولة العالمية إلى 22 ميدالية خلال 12 دورة متتالية فيما حقق زميله من نفس الفئة المتسابق محمد الباز الميدالية الفضية.
وكان لاعبو منتخب الكويت للدراجات المائية المشكل من قبل النادي البحري الرياضي الكويتي قد تمكنوا من تسجيل مشاركة مميزة وحققوا 13 ميدالية توزعت على أربع ميداليات ذهبية وسبع فضيات اضافة الى ميداليتين برونزيتين في البطولة التي شاركت فيها فرق ومنتخبات من 30 دولة.
وجاءت الحصيلة النهائية لأبطال المنتخب والعالم بفوز بوربيع بذهبية وفضيتين والباز بذهبية وفضية وبرونزية وعبدالرحمن غازي العمر بذهبية وفضية وعبدالله الغانم بذهبية وبرونزية وسالم المطوع بفضيتين وراشد الراشد بفضية.
وأعرب المدير الفني للمنتخب عبدالوهاب العمر في تصريح صحفي اليوم الاثنين عن اعتزازه بما حققه أبطال المنتخب من نتائج مشرفة رفعوا بها اسم الكويت في أعلى محفل رياضي على مستوى بطولات العالم للدراجات المائية ليحافظوا على بقاء اسم الكويت ضمن دول الريادة في رياضة الدراجات المائية.
وأشار العمر الى ان متسابقي الكويت تمكنوا عبر ما حققوه من اثبات قدرتهم الكاملة على مواجهة كافة التحديات والمعوقات لتحقيق نتائج تعزز مكانتهم ومكانة الكويت ضمن التصنيف العالمي للعبة.
وأهدى هذا الإنجاز الكبير باسم كافة أعضاء المنتخب إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة والشعب الكويتي.
وثمن العمر دعم الهيئة العامة للرياضة برئاسة الدكتور حمود فليطح ودعم النادي البحري ورئيسه فهد الفهد ونائبه المهندس أحمد الغانم وأمين السر العام خالد الفودري ورئيس اللجنة البحرية علي القبندي لدعمهم الكبير الذي أدى الى تحقيق الفريق لهذه الانجازات.
ومن جانب آخر حقق المتسابق الكويتي عبدالله الفاضل كأس المركز الثالث في فئة (PRO stock) كبار المحترفين ستوك في ختام البطولة نفسها.
وأعرب الفاضل في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن بالغ سعادته لتحقيق هذا الانجاز ورفع علم الكويت على منصة التتويج في أقوى الفئات لا سيما وأنها الأكثر في عدد المشاركين اذ بلغ عددهم 16 متسابقا معظمهم من اصحاب افضل الإنجازات في هذه الرياضة عالميا خاصة أنه الكويتي والعربي الوحيد بهذه الفئة.
وأوضح انه كان قاب قوسين من تحقيق لقب البطولة وكأس المركز الأول الا أن دراجته تعرضت لكسر في الهيكل بسبب ارتفاع الامواج وشدة المنافسة والاحتكاك مع الدراجات الاخرى.
واشاد الفاضل بدعم القطاع الحكومي اضافة الى القطاع الخاص "اللذين كان لدعمهما دور كبير في تحقيقي لهذه النتائج الايجابية".
يذكر ان بطولة العالم للدراجات المائية 2018 التي اختتمت مساء امس في بحيرة هافاسو بولاية اريزونا الامريكية انطلقت في الاول من الشهر الجاري بمشاركة نخبة المتسابقين في العالم.

"كونا"