السبت 20-أكتوبر-2018

"الكنجة" مخدر جديد يدخل البلاد .. ومروجيه يرفضون الإفصاح عن مصدره

يبدو أن سوق الإدمان في الكويت تحول الى حقل للتجارب، حيث اكتشف رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية أحدث مخدر يسمى الـ«كنجه»، شديد التأثير ويمكن وصفه بالمخدر الصامت والقاتل.

الغريب في القضية ان المتهمين وهما من الجنسية البنغلاديشية ورغم محاولات رجال المباحث الجنائية معرفة مصدر هذا المخدر ومكان تصنيعه التزما الصمت ورفضا الاعتراف بمكان ومحل تصنيعه، فيما جرت مصادرة 295 غراما من هذا المخدر الخطير ، وأرفقت تلك الكمية في ملف إحالة المتهمين الى نيابة المخدرات والخمور، بالإضافة الى 100 دينار مرقمة تسلمها احدهما من مصدر المباحث، وكذلك كمية من مخدر الشبو و4 حبات حمراء، ومحضر باعترافاتهما.

واستنادا الى مصدر امني فإن رجال المباحث الجنائية وصلت إليهم معلومات عن اتجار وافد بنغالي ورفيق له في المواد المخدرة، وكشفت المعلومات عن نوع جديد من المخدرات يدخل الى سوق الادمان حديثا وهي مادة يطلق عليها «الكنجه». وإزاء هذه المعلومات قام رجال المباحث بالتواصل مع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين الذي وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتواصل مع النيابة العامة.

وأوضح المصدر انه أجري مزيد من التحريات التي خلصت الى ان تاجري المخدر الجديد هما بنغاليان الأول يدعى (م.ع) من مواليد 1974 والثاني يدعى (م.ن) من مواليد 1977 ويقيمان في منطقة الجليب، وعليه تم دفع احد المصادر الذي تواصل مع المتهم الأول واتفق معه على شراء 5 غرامات من مخدر «الكنجه» مقابل 100 دينار.

كذلك تم استصدار اذن من النيابة العامة لضبط المتهمين متلبسين، وفي الوقت المحدد تم اعطاء المصدر 100 دينار مرقمة بعلم من النيابة العامة والاتفاق معه على اشارة معينة فور انهاء المهمة.
وقال المصدر إن مصدر المباحث الجنائية أعطى إشارة إتمام الصفقة بمنطقة الجليب وتم ضبط المتهم وسلم المصدر رجال المباحث المخدر، فيما أعاد المتهم المبلغ المرقم.

وبمواجهة المتهم الأول بالمضبوطات اقر بأنها تخصه وأنه يحوزها بقصد الاتجار، وبسؤاله عن مكان تخزين تلك المواد قام بإرشاد رجال الأمن الى سكن المتهم الثاني الكائن في منطقة الجليب، وبتفتيش سكنه تم العثور على عدد 4 اظرف شفافة اللون متوسطة الحجم تغلق ذاتيا وبداخلها مادة اعشاب مخدرة «كنجه» تقدر الكمية بـ 295 غراما تقريبا، وتم العثور على ظرف شفاف اللون صغير الحجم يوجد بداخله مادة مخدرة بيضاء اللون (شبو) تقدر بغرام واحد، كذلك عثر على 4 حبات حمراء اللون من المؤثرات العقلية (ترامادول) وميزان حساس وآلة لعد النقود تستخدم جميعها في غرض تجارة المخدرات، وتم اصطحاب المتهمين الى قسم مباحث العدان وبمواجهتهما بالمضبوطات أقرا انها تخصهما وأنهما يقومان بالاتجار بها بقصد التكسب المادي.

وبسؤالهما عن مصدر حصولهما على تلك المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التزما الصمت ولم يفصحا عن مصدرهما وجار عمل اللازم وأحيلا الى جهة الاختصاص.

"الأنباء"