السبت 20-أكتوبر-2018

الرئيس التركى يدعو افريقيا لاستخدام العملات الوطنية في التجارة مع تركيا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء كل الدول الإفريقية إلى استخدام العملات الوطنية في التعاملات التجارية المشتركة مع تركيا.

وأكد أردوغان في كلمة ألقاها في منتدى العمل والاقتصاد التركي الافريقي بمدينة إسطنبول أن تركيا تولي أهمية كبيرة للتعاون مع القارة الإفريقية مشيرا الى وجود خطط لعقد قمة ثالثة للشراكة التركية الإفريقية بإسطنبول العام المقبل .
وذكر ان الاتحاد الإفريقي حافظ دائما على موقفه الداعم للديمقراطية والقانون بينما احتضنت دول عديدة في العالم الانقلابيين الفارين من تركيا.
وتستضيف اسطنبول اليوم فعاليات منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي الثاني بعد عامين من تنظيم النسخة الأولى في 2016.
ويشهد المنتدى أيضا مشاركة أكثر من 30 وزيرا ونائب وزير في دول إفريقية فضلا عن مشاركة أكثر من ألفي رجل أعمال من نحو 40 دولة بالقارة السمراء كما ستتخلله أيضا عقد اجتماعات بين الشركات والمصانع من كلا الطرفين التركي والإفريقي وستعقد ندوات على هامش المنتدى تحت عناوين عديدة من قبيل "التجارة العادلة والحرة والمستدامة" و"التجارة في إفريقيا وتمويل الاستثمارات" و"التعاون بين تركيا وإفريقيا في مجالات الإنشاءات والبنى التحتية والطاقة".
ويهدف المنتدى لنقل العلاقات الثنائية بين تركيا وبلدان القارة السمراء إلى مستويات أكثر تقدما فضلا عن تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين.