الثلاثاء 20-نوفمبر-2018

"السويد" تدقّق شهادات المهندسين الوافدين فى الكويت

أنهت جمعية المهندسين إجراءات الاتفاق مع شركة سويدية عالمية لاعتماد شهادات المهندسين الوافدين العاملين في سوق العمل بالكويت.

وقال رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل إن «الشركة تعمل منذ أمدٍ بعيد في سوق العمل الخليجي، ومسؤولة عن اعتماد شهادات المهندسين في المملكة العربية السعودية والإمارات».
وعن آلية تعامل المهندس مع الشركة لاعتماد شهادته الجامعية، بيّن العتل أن «المهندس يقدم جميع شهاداته للشركة، ويمنحها تفويضاً للاستعلام عنه، وبناء عليه تبدأ الشركة السويدية في الاتصال بجامعته للاستعلام عما إذا كان المهندس درس بكلية الهندسة التابعة للجامعة أم لا، وتحديد مدة دراسته والمواد العلمية التي حصّلها في الجامعة، وذلك كخطوة أولى، على أن تشمل الخطوة الثانية عملية تدقيق الأختام وبيانات الشهادة، ثم توصيف الشهادة الجامعية وتحديد ما إذا كانت الجامعة حاصلة على الاعتمادات الدولية أم لا».
وأضاف أن «الشركة بعد التأكد من شهادة المهندس وصحتها، هناك خطوة إضافية تزودنا بها وهي السجل الإجرامي والأمني والسلوكي لكل شخص متقدم لاعتماد شهادته الجامعية، وهي إضافة مهمة جداً في اعتمادنا للعاملين في الكويت».
وعن رسوم الاعتماد، قال إن «الرسوم تحصّلها الشركة من المهندس طالب الاعتماد مباشرة، وذلك لرفع الحرج عن الجمعية، وإغلاق باب الانتفاع المادي على المشككين في عمل الجمعية».
"الراى"