الأربعاء 21-أغسطس-2019

المنتخب الياباني يواجه نظيره الإيراني في قبل نهائي كأس اسيا لكرة القدم 2019

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم آسيا ال17 لكرة القدم (الامارات 2019) باقامة مباراة حاسمة تجمع المنتخبين الياباني ونظيره الايراني على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين

ويتطلع المنتخب الياباني الى اجتياز هذه المرحلة الصعبة والوصول للمباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه بينما يسعى الايراني الى بلوغ الدور المقبل للمرة الرابعة في تاريخه.
وبلغت اليابان هذه المرحلة بفوزها في الدور ربع النهائي على فيتنام (1-0) قبل فوزها على المملكة العربية السعودية في دور ال16 بالنتيجة ذاتها.
ونجحت اليابان في تصدر المجموعة السادسة بتسع نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات على منتخبات تركمانستان (3-2) وعمان (1-0) واوزبكستان (2-1).
وفي المقابل حقق المنتخب الايراني فوزا سهلا على نظيره الصيني في الدور ربع النهائي بثلاثية نظيفة قبل ان يفوز على عمان في دور ال 16 بنتيجة (2-0).
وتصدر المنتخب الايراني الذي لم يدخل شباكه أي هدف حتى الان المجموعة الرابعة بسبع نقاط اثر فوزه على اليمن بخماسية نظيفة وفيتنام بهدفين دون رد وتعادله السلبي مع العراق.
وكانت اليابان احرزت لقب البطولة اربع مرات سابقة في اعوام 1992 و2000 و2004 و2011 بينما حققت ايران اللقب ثلاث مرات في اعوام 1968 و1972 و1976.
وفي هذا الاطار قال مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو في مؤتمر صحفي عقد قبل المباراة "لدينا الكثير من اللاعبين الشباب الذين تعلموا اشياء جديدة في كل مباراة لعبوها في البطولة حتى الان .. نعم لقد واجهنا العديد من الصعاب لكننا في النهاية نحقق الفوز .. وهذا افضل شيء في كرة القدم".
واوضح مورياسو ان "المنتخب الايراني من افضل المنتخبات الاسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة" مضيفا "نحترم المنافس ..وهذا يجبرنا ان نلعب بطريقتنا وحسب طبيعة المواجهة المهمة".
وفي تصريح مماثل قال مدرب المنتخب الايراني كارلوس كيروش "المنتخب الياباني من اقوى المنتخبات في اسيا.. يتملكنا الحماس لهذه المواجهة ونحن على أتم الاستعداد لها".
واضاف كيروش "كل مباراة نخوضها لدينا استراتيجية لعب خاصة بها وامام اليابان تحديدا يجب ان نكون حذرين للغاية .. وسنعمل على فرض اسلوبنا الخاص وان تكون لنا المبادرة دائما والحفاظ على هويتنا في هذا اللقاء".