الإثنين 22-أبريل-2019

تغرِّيم فنانة كويتية 2000 دينار لنشرها مقاطع مخلة بالآداب على "إنستقرام"

أيدت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار نصر سالم آل هيد حكم محكمة الجنايات بتغريم فنانة كويتية 2000 دينار عن تهمة إرسال المقاطع المخلة بالآداب العامة.

وكانت النيابة العامة في شكوى المحامية أبرار الصالح قد اتهمت الفنانة الكويتية بأنها قامت عبر حسابها الشخصي في برنامج الانستقرام بنشر وإرسال مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة وحرضت مستخدمي الانستغرام على ارتكاب أعمال الفجور فضلا عن إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وشهد ضابط من إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية أن المتهمة قامت بنشر مقاطع في الانستقرام تتضمن الإخلال بالحياء والتحريض على الفسق والفجور وهي ترتدي ملابس ضيقة على أنغام الموسيقى تحرك جسدها ويدها بشكل غير متعارف عليه لدى الشعب الكويتي المحافظ على القيم الإسلامية.

وفيما أنكرت المتهمة ما وجه إليها من اتهام وأنها لم تقصد التحريض على الفسق والفجور وان ما نشرته تسويق لفيلم سوف يعرض مستقبلا.

وفيما قضت محكمة الجنايات بتغريم المتهمة 2000 دينار عن تهمة إرسال المقاطع المخلة بالآداب العامة والبراءة لها من بقية الاتهامات، قررت محكمة الاستئناف ان المتهمة لم تقصد التحريض على الفسق والفجور بيد أن المتهمة قامت بإرسال مقاطع فيديو عددها 9 مخلة بالآداب العامة عبر متابعيها في موقع الانستقرام المتابع للكافة مما يتعين تغريمها مبلغ 2000 دينار وهي التهمة الأشد وتأييد البراءة لها من بقية الاتهامات.

"الأنباء"