الجمعة 22-فبراير-2019

الوافد المسلم ... يُدفن أينما شاء

رفض المجلس البلدي بعد امتناع بعض أعضائه عن التصويت أمس مقترح دفن الوافدين المسلمين حسب المحافظة القاطنين بها على المقابر العاملة، مع توضيح رئيس المجلس أسامة العتيبي أن «الامتناع عن التصويت يعتبر رفضاً حسب القانون، والرفض جاء لعدم وجود أصوات تكفي لدعم الموافقة على الاقتراح».

وأبدى العضو مشعل الحمضان رفضه ما جاء في محتوى الاقتراح، قائلاً: «أرفض هذه التفرقة وليس هناك تقسيمات في دفن الوفيات، وبالتالي يجب أن يبقى الوضع على ماهو عليه، كما أن هذا التقسيم لا يجوز، وغير لائق باسم الكويت».
من جهته، بيّن رئيس اللجنة الفنية عبد العزيز المعجل أن «اللجنة قبل موافقتها سابقاً على المقترح، تقدّمت لأخذ رأي بلدية الكويت الذي بنت عليه موافقتها».
في سياق متصل، أعاد المجلس مقترح العضو حمدي نصار العازمي في شأن إلغاء شيشة العوائل في المطاعم والمقاهي إلى اللجنة الفنية مرة أخرى لدراسته وإجراء تعديلات على صياغته، إذ اعتبر بعض الأعضاء أن تطبيق المقترح يعد «مخالفة دستورية»، لا سيما أن الكويت بلد قانون وديموقراطي، فيما أيّد البعض الآخر المقترح معتبراً أن «هناك خللاً وتقصيراً وانفلاتاً وتجاوزاً طال المجتمع بسبب شيشة العوائل».

"الراى"