الجمعة 22-مارس-2019

«رئاسة الأركان» تعلن انتهاء لجنة التحقيق في وفاة الطلبة الضباط من أعمالها

قالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي إنه تم الانتهاء من أعمال لجنة التحقيق المشتركة المكلفة بالتحقيق بالحالتيين السابقتين لوفاة الطالب ضابط مبارك العازمي من الدفعة 22 بكلية (علي الصباح العسكرية) والطالب ضابط فيصل العبيد من الدفعة 47 كلية (أحمد الجابر الجوية).

وقالت مديرية التوجية المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي في بيان صحفي اليوم السبت "إنه فيما يتعلق بشبهة التسبب وتوافر الخطأ الطبي في وفاة الطلبة الضباط ينبغي التنويه بأن التحقيق في الشبهة الجنائية لوقائع الوفيات من عدمه قد أصبح من إختصاص النيابة العامة والإدارة العامة للتحقيقات".
وأضاف البيان "أن اللجنة لا يبقى لها إلا التحقيق والنظر في المسؤولية الإدارية بوقائع الوفيات سالفة الذكر والتي انتهت بحصر المسؤولية الإدارية في عدد أربع أطباء من هيئة الخدمات الطبية".
وأشار إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح أصدر أوامره لرئاسة الأركان العامة للجيش بالوقف الفوري عن العمل لجميع من حملته لجنة التحقيق المسؤولية الإدارية مع أخذ جميع توصيات اللجنة وتطبيقها بحزم ودون تهاون مع تزويد النيابة العامة بجميع الوثائق والنتائج التي توصلت إليها اللجنة.