الخميس 25-أبريل-2019

مجلس السياحة العالمي: قطاع السياحة المصري الأسرع نموا في شمال أفريقيا خلال 2018

قال المجلس السياحة والسفر العالمي WTTC في تقرير حديث له، اليوم الجمعة، عن نتائج البحث الجديد الذى أجراه لعام 2018 وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة، إن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

وأبدت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر سعادة المجلس بالانتعاش القوي الذي شهده قطاع السياحة في مصر، مؤكدة أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
وأشار التقرير إلى اشادة المجلس الدولى للسفر بالدور الذي تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية القطاع.
وأوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد فى زيادة السياحة بمعدل 16.5 في المئة وهو الأفضل منذ عام 2010، مضيفا أن الجهود المبذولة في القطاع الأمنى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.
وأشار إلى أن قطاع السياحة في مصر مسؤول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أى ما يعادل 9.5 في المئةمن إجمالي عدد الوظائف في مصر.
وأوضح أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع فى الناتج