الأربعاء 23-أكتوبر-2019

رئيس الاتحاد الكويتي للقوى : الفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي إنجاز للرياضة الكويتية

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى محمد خلفان اليوم الثلاثاء حرصه على تعزيز رياضة العاب القوى وانتشارها اسيويا وعالميا واصفا فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة بانه انجاز اقليمي للرياضة الكويتية.

وأعرب خلفان عقب فوزه بالمنصب عن شكره وتقديره للدعم الكويتي والاسيوي خلال عملية الترشيح مؤكدا انه سيعمل على تنفيذ برنامجه الانتخابي والمساهمة في تطوير اللعبة اقليميا وعالميا.
وأوضح أن الاتحاد الاسيوي يعتبر من اكبر الاتحاد القارية نتيجة الكثافة السكانية العالية وارتفاع نسبة الشباب مشيرا الى ان الاتحاد امامه عمل دؤوب ومتواصل وافكار مستمرة للإنجاز وتعزيز مكانة اللعبة في القارة.
وشدد على اهمية وضع اهداف وخطط تتناسب مع الامكانيات القائمة للاتحاد للسنوات الاربع القادمة مبينا اهمية مراعاة الامكانيات الموجودة واختيار السبل المناسبة لتحقيق تلك الاهداف.
ولفت إلى انه سيعمل مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد لوضع خطة عمل متميزة على المديين البعيد والقصير للمساهمة في تطوير رياضة العاب القوى في آسيا وتعزيز انتشارها والاقبال عليها.
واضاف ان المقر الجديد للاتحاد الاسيوي لألعاب القوى الذي سيتم افتتاحه في تايلاند بعد شهر رمضان المقبل سيخدم الرياضة بما يحتويه من استاد رياضي وسكن للاعبين وعدد من الملاعب المجهزة اضافة الى التعاون مع المجلس الاولمبي الاسيوي لدعم اللاعبين وتطوير قدراتهم بالاتحادات الصغيرة.
وعن دور الاتحاد الكويتي لألعاب القوى محليا اكد خلفان ان الاتحاد عمل خلال السنوات الماضية على تطوير رياضة العاب القوى بالكويت ودعم اللاعبين والحفاظ على تواجدهم في جميع البطولات.
واوضح ان ذلك انعكس على المشاركة الكويتية الحالية في البطولة الاسيوية من خلال تحقيق اللاعب الكويتي يوسف كرم اول ميدالية ذهبية في البطولة بسباق 400 متر عدو وكذلك حصول اللاعب ابراهيم الظفيري على فضية سباق 800 متر عدو.
واضاف ان المشاركة الكويتية في البطولة الآسيوية لألعاب القوى (الدوحة 2019) تطمح لتحقيق المزيد من النتائج ايجابية لاسيما بمنافسات العشاري و110 حواجز ودفع الجلة وغيرها من المسابقات.
يذكر ان خلفان تمكن من الفوز بمنصبه في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد القاري (الكونغرس) التي اقيمت قبل يوم واحد من انطلاق البطولة وذلك ضمن خمسة نواب لرئيس الاتحاد الذي فاز به القطري محمد دحلان. 

"كونا"