السبت 18-أغسطس-2018

"الأرصاد" : عطلة نهاية الأسبوع .. حرارة بلا غبار

أعلنت ادارة الارصاد الجوية الكويتية اليوم الخميس تأثر البلاد خلال فترة موسم الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي تصاحبه كتل هوائية جافة وشديدة الحرارة مع توقعات بطقس شديد الحرارة نهارا وحار نسبيا ليلا خلال نهاية عطلة هذا الاسبوع.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بالادارة ضرار العلي ان طقس نهار اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا وتتراوح سرعتها ما بين 15 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج 2 و6 أقدام.
واضاف العلي ان الطقس ليلا حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج 2 و5 أقدام.
وعن حاله الطقس نهار يوم الجمعة قال انه سيكون حارا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و4 أقدام.
واوضح العلي ان الطقس ليلا حار نسبيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و4 أقدام.
وأشار الى أن طقس نهار يوم السبت شديد الحرارة والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و3 أقدام.
وذكر أن الطقس ليلا حار نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج 2 و4 أقدام. 

"كونا"