الإثنين 15-أكتوبر-2018

الرئيس التركى يؤكد استعادة الاقتصاد التركى توازنه

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان اقتصاد بلاده بدأ يستعيد توازنه مشددا على ان "النظام المصرفي التركي مقاوم للصدمات ولا يمكن لأحد تقويضه".

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن اردوغان قوله خلال منتدى الأعمال التركي الهنغاري في بودابست التي يجري لها زيارة رسمية ان "الهدف من الهجوم الذي استهدف الاقتصاد التركي خلال الأشهر القليلة الماضية كان لإرغام تركيا على قبول بعض القرارات التي تتعارض مع كفاحها ضد الإرهاب وتضر بأمنها وبقائها".
وأوضح ان تركيا ستركز خلال الفترة القادمة على إنتاج السلع ذات القيمة المضافة العالية وفقا للبرنامج الاقتصادي الجديد الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر الماضي.
وحول علاقات بلاده مع هنغاريا قال اردوغان ان الوفد التركي بحث مع المسؤولين الهنغاريين سبل التعاون بين البلدين خلال اللقاءات التي جرت بين الجانبين متطلعا إلى تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال الصناعات الدفاعية.
واعتبر ان من أكبر المعوقات التي تعترض تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين هو عدم إلغاء الاتحاد الاوروبي تأشيرة الدخول عن رجال الأعمال والمواطنين الأتراك وعدم البدء في تحديث الاتفاق الجمركي مع الاتحاد.