الجمعة 22-فبراير-2019

إجراء مراسم استقبال رسمية لبابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي

جرت اليوم الاثنين مراسم استقبال رسمية لبابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرانسيس والوفد المرافق له في قصر الرئاسة في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) انه كان في استقبال البابا فرانسيس نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
واكد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد خلال مراسم الاستقبال ثقتهما بأن هذه الزيارة ستسهم في ترسيخ قيم الحوار والتآخي الانساني والتعايش والتعاون والاحترام بين جميع البشر بجانب العمل على تعزيز السلام والأمان لشعوب العالم.
ورحبا بزيارة "ضيف البلاد الكبير" البابا فرنسيس الى الامارات معربين عن سعادتهما بهذه "الزيارة التاريخية لرجل السلام والمحبة".
ورافق قداسة البابا فرنسيس كل من أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بياتروبارولين وعميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري وعميد مجمع تبشير الشعوب الكاردينال فرناندو فيلوني.
كما ضم الوفد رئيس سكرتاريا الدولة رئيس الأساقفة ادغار بينا بارا والسفير البابوي ورئيس الأساقفة فرانشيسكو مونتيسيلو باديللا وأمين سر المجلس البابوي للحوار بين الأديان ميغيل أيوزوغوكسوت والنائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية بول الكبوشي الى جانب العديد من المرافقين للوفد.