الأربعاء 21-أغسطس-2019

جامعة الكويت تعتمد بطاقات المراجعة والضمان الصحي للطلبة "البدون"

أعلن الجهاز المركزي الكويتي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية موافقة جامعة الكويت على طلبه باعتماد بطاقات المراجعة والضمان الصحي الصادرة عن الجهاز في معاملات الطلبة بالجامعة.

جاء ذلك وفق بيان صحفي للجهاز المركزي اليوم الاثنين خلال اجتماع رئيس الجهاز صالح الفضالة مع المدير العام لجامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري والوفد المرافق له.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الجهاز بقصر نايف الإطار المنظم لآلية قبول طلبة المقيمين بصورة غير قانونية في جامعة الكويت خلال الفصل الدراسي المقبل 2019-2020 والفئات المشمولة بالقبول في ظل القدرة الاستيعابية لكليات جامعة الكويت.
كما تم الاتفاق على انتداب ممثلين للجهاز المركزي ليكونوا موجودين في صالة التسجيل بجامعة الكويت خلال فترات قبول الطلبة المستجدين وتوزيع الشهادات على الخريجين.
وقدم الفضالة خلال الاجتماع شرحا لخطة معالجة قضية المقيمين بصورة غير قانونية التي تبنتها الدولة والجهود التي يقوم بها الجهاز لتنفيذها مؤكدا أهمية التنسيق المشترك بين الجهاز ومختلف مؤسسات الدولة.
حضر الاجتماع كل من الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور بدر البديوي وعميد القبول والتسجيل الدكتور علي المطيري.

"كونا"