الثلاثاء 21-مايو-2019

الرئاسة الجزائرية تؤكد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

أكد الأمين العام للرئاسة الجزائرية حبة العقبي اليوم الاثنين أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها المحدد في الرابع من يوليو المقبل مشيرا إلى أنه يجري التحضير لها على قدم وساق "بغرض إنجاحها".

وقال حبة العقبي في تصريح للصحفيين قبل انطلاق لقاء تشاوري بين الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني إن "الرئاسة متمسكة بتنظيم الرئاسيات في وقتها المحدد".

كما أوضح أن "الرئاسة تعلق آمالا كبيرة على هذا اللقاء التشاوري بين الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية والخبراء ورجال القانون من أجل إنجاحه وإنجاح الموعد الرئاسي المقبل" وبشأن مقاطعة أحزاب المعارضة للقاء قال الأمين العام للرئاسة الجزائرية إن "التشاور فيه سيكون بين كل الفاعلين ومن بينهم المعارضة لأن الموضوع أساسي في مجال القانون الدستوري". ومن المنتظر أن تنطلق اليوم الاثنين مشاورات بين بن صالح والطبقة السياسية والمجتمع المدني وممثلي النقابات. 

ويتوقع أن يتناول اللقاء مهام الهيئة التي ستكلف بتحضير وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو المقبل فضلا عن الشروط التي يتعين تجميعها لضمان فعالية سيرها وتحديد النص القانوني المتعلق بإنشاء الهيئة والتصديق عليها.