الثلاثاء 16-يوليه-2019

البرلمان الإيراني يدرج القيادة المركزية الأمريكية على لائحة "الإرهاب"

صادق نواب البرلمان الايراني اليوم الثلاثاء بالاغلبية على مشروع قرار لوضع القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) والقوات التابعة لها في منطقة غرب آسيا ضمن لائحة الارهاب الايرانية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) ان "البرلمان صوت على اعتبار القيادة الامريكية والقوات التابعة لها بانها قوات ارهابية"وان أي تعاون معها على الصعيد العسكري والاستخباراتي والمالي والتقني والتعليمي والخدمي لمواجهة ايران والحرس الثوري يعتبر عملا ارهابيا".
ويلزم القرار الحكومة الايرانية بمواجهة اجراءات القوات الامريكية التي تتخذها ضد ايران مطالبا وزارة الاستخبارات الايرانية بتقديم اسماء قادة القيادة المركزية الامريكية والاجهزة التابعة لها لملاحقتهم قضائيا.
كما ينص القرار على الزام وزارة الخارجية الايرانية بالاستفادة من جميع الامكانيات القانونية والسياسية والدبلوماسية والدفاعية لإغلاق القواعد الامريكية في المنطقة وان تنهي القوات الامريكية استخدام المنشآت والمعدات والمصادر المالية وباقي المساعدات المحتملة من دول المنطقة.
وكان المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني صنف في الثامن من الشهر الجاري القيادة المركزية الامريكية وجميع القوات التابعة لها في منطقة غرب آسيا بانها "جماعات ارهابية" ردا على إدراج الرئيس الامريكي دونالد ترامب الحرس الثوري الايراني كمنظمة "ارهابية".